3

:: طلاب مشروع الكتابة الإبداعية في دير الأسد في زيارة لمؤسسة محمود درويش ::

   
 

التاريخ : 11/05/2012

الكاتب : كفرياسيف – الموقد الثقافي   عدد القراءات : 1577

 


 

من عبد الخالق أسدي: بإشراف الكاتبة أسمهان خلايلة للكتابة الإبداعية وبرعاية المكتبة العامة في دير الأسد بإدارة ماجدة أسدي هواش وميرفت أسدي قام حوالي خمسين طالباً وطالبة من مشروع الكتابة الإبداعية من المدرستين الابتدائيتين على اسم المرحوم عبد العزيز أمون والمدرسة الابتدائية "ج" بزيارة مؤسسة محمود درويش للإبداع في كفرياسيف.

اشترك في الزيارة كل من المعلمة فتحية ذبّاح معلمة اللغة في مدرسة عبد العزيز أمون وصالحة موسى معلمة اللغة العربية في المدرسة الابتدائية (ج) وبرفقة المربي المتقاعد عبد الخالق أسدي والمربي الشاعر نسيم أسدي وأميرة صنع الله مواكبة للمشروع وفاتن أسدي مرافقة.

استقبل المجموعة الكاتب عصام خوري مدير المؤسسة بكلمة ترحيبية بالزوار في مقرّها الجديد. وقام بتقديم الدكتور بطرس دلّه منوّها انه ومحمود درويش درسا معاً في المرحلة الابتدائية في دير الأسد التي عاش فيها درويش أكثر من عشر سنوات.

 

تحدث الدكتور بطرس دلّه عن فن الكتابة الإبداعية مركّزاً على بداية درويش الشعرية منذ المرحلة الابتدائية الذي ازدادت وازدانت شاعريته محلياً وعالمياً عندما ضاق به العيش في هذه البلاد من الملاحقات السياسية فهاجر إلى روسيا ومن ثم إلى مصر حتى التحق بمنظمة التحرير الفلسطينية فأصبح شاعر فلسطين والعرب والعالم.

وزيّن اللقاء الدكتور بطرس دلّه بقراءة أشعار لدرويش ونزار قباني ومن أشعاره الخاصة ثم أجاب على أسئلة الطلاب باسهاب.

وبعدها جاء دور الطلاب بقراءة أشعار لدرويش والشاعر النصراوي توفيق زياد والشاعر الحيفاوي أحمد دحبور والشاعر حسين مهنا ابن البقيعة.

وفي النهاية قامت مديرة المكتبة السيدة ماجدة هواش بتوزيع دروع تقدير باسم المجلس المحلي والكتبة العامة في دير الأسد لكل من الدكتور بطرس دلّه والأستاذ عبد الخالق أسدي والمربي الشاعر نسيم أسدي ولمدير المؤسسة الكاتب عصام خوري.

وقد أعرب الأساتذة الذين شاركوا في هذا اللقاء عن إعجابهم بالدور التربوي الهامّ الذي تقوم به الكاتبة أسمهان خلايلة في رعاية الكتابة الإبداعية، كما وجّهوا تحية الى القائمين على المكتبة العامة لرعايتهم هذا المشروع الإبداعي الخلاق.

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.