3

:: مؤسسة محمود درويش في زيارة للشاعر أحمد دحبور العائد إلى أرض الوطن ::

   
 

التاريخ : 04/04/2012

الكاتب : الموقد الثقافي   عدد القراءات : 1745

 


 

 

قام وفد عن مؤسسة محمود درويش للإبداع- كفر ياسيف بزيارة الشاعر الفلسطيني أحمد دحبور في رام الله، وذلك بمناسبة عودته من "حمص" في سوريا إلى أرض الوطن، ليستقر في رام الله. وقد ضمّ الوفد: رئيس المؤسسة الأستاذ أحمد درويش، ومديرها العام الكاتب عصام خوري، والمسؤول الإعلامي في المؤسسة الشاعر سيمون عيلوطي، وكان في استقبالهم هناك اضافة إلى الشاعر دحبور، هيثم  يخلف، "ابن الأديب يحيى يخلف" والفنان التشكيلي ابراهيم المزين ويسار دحبور والناشطة الثقافية نجود عبده.  

وقد أعرب الشاعر"دحبور" عن بالغ سروره وتقديرة لهذه اللفته الطيّبة التي قام بها وفد مؤسسة محمود درويش للإبداع- كفر ياسيف، خاصة أنه ضمّ أصدقاء ربطته بهم علاقة مميزة وصداقة حميمة، ثم تحدّث عن سعادته بتماثله للشفاء بعد أن تعرّض لوعكة صحيّة دخل على أثرها أحد المستشفيات في سوريا ثم في عمّان- الأردن، وانه سيبادر قريبا بمتابعة مشاريعه الأدبية.

بعد ذلك تحدّث باسم مؤسسة محمود درويش الأستاذ أحمد درويش،مهنّئا الشاعر "الدحبور" بالشفاء، ومتمنيا له إقامة طيبة على أرض وطنه وبين أهله ومحبيه.

أما الكاتب عصام خوري المدير العام لمؤسسة محمود درويش، فقد وجّه دعوة للشاعر أحمد دحبور، لاقامة ندرة أدبية حول أدبيه وشعره في المؤسسة في كفر ياسيف ، استقبلها دحبور بالكثير من السرور والترحاب.

اختمت الزيارة بقراءة قصائد شارك فيها الشاعر المضيف أحمد دحبور وسيمون عيلوطي.  

 

 رام الله- الموقد الثقافي

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.