3

:: عبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ::

   
 

التاريخ : 14/01/2017

الكاتب : عدنان فرزات   عدد القراءات : 4707

 


 

ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربية

 

قام سعادة سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى دولة الكويت أبو بكر كوتي بزيارة ثقافية إلى مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية حيث استقبله رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين وذلك لبحث سبل التعاون الثقافي بين بوركينا فاسو والمؤسسة، وقد ناقش الطرفان إمكانية إقامة معهد للغة العربية في بوركينا فاسو برغبة ملحة من الحكومة والشعب هناك لتلعم اللغة العربية، على أن يكون المعهد إقيليميا  لتشمل أنشطته كل دول الجوار: النيجر وغانا والتوغو وبينين وكوت ديفوار ومالي  . وقال السفير أبو بكر كوتي بأنه وجد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الأنسب للقيام بهذا العمل التعليمي إذ عرف عنها دعمها للغة العربية في شتى أنحاء العالم.

 

من جانبه قدم البابطين خلال اللقاء منحة طلابية لعشرين طالب سنوياً من بوركينا فاسو في مختلف التخصصات  في جامعة الأزهر الشريف بمصر ضمن بعثة سعود البابطين الكويتية للدراسات العليا التي تأسست عام 1974 وتقوم بإيفاد طلبة من مختلف أنحاء العالم للدراسة في الأزهر.

وفي اللقاء الذي حضره أ. د. التهامي العبدولي وجرى في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، أعرب رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين عن قبوله المبدئي لفكرة إقامة معهد للغة العربية على أن يتم تدريس اللغة العربية في كل المراحل الدراسية منذ الابتدائية فالمتوسطة فالثانوية، وأن يكون ذلك موثقاُ في وزارة التربية والتعليم في جمهورية بوركينا فاسو.

وأدلى السفير أبو بكر كوتي عقب اللقاء بتصريح لقناة البابطين الثقافية أشاد من خلالها بجهود البابطين في دعم الثقافة العربية، موضحاً أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين هي الجهة التي يثقون بها لأنها توجه اهتمامتها للناحية العلمية بشكل صرف.

 

 

عدنان فرزات

مسؤول المركز الإعلامي  

في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين
www.albabtainprize.org

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.