3

:: جائزة دولة فلسطين في الآداب للكاتب محمد علي طه ::

   
 

التاريخ : 08/11/2015

الكاتب : الموقد الثقافي   عدد القراءات : 2054

 


 

 

علمنا من مصادر موثوقة أن الأديب محمد علي طه حاز على جائزة دولة فلسطين للآداب، وهي أرفع جائزة فلسطينيّة تقرّها لجنة تحكيم مختصّة في الآداب والفنون والعلوم الإنسانيّة، وقد حصل عليها الأديب "طه" لهذه السنة، مناصفة مع الكاتب زيّاد خدّاش.

 

وفي اتّصال لنا مع الأديب محمد علي طه، أكّد أن معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الثّقافة الفلسطينيّ د. زياد أبو عمرو أرسل له رسالة جاء فيها:

"تهديكم وزارة الثّقافة أطيب تحيّاتها ويسعدني أن أبلغكم أن لجنة تحكيم جوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الانسانيّة قد أنجزت أعمالها وتمّت المصادقة على نتائجها. ويطيب لي أن أقدّم لك التّهنئة بمناسبة فوزكم بجائزة دولة فلسطين للآداب وذلك مناصفة مع الكاتب زيّاد خدّاش. وسيقام حفل خاصّ يوم الاثنين السّادس عشر من شهر نوفمبر الجاري في قصر الثّقافة بمدينة رام الله السّاعة السّادسة والنصف مساءً لتسليم الجوائز بحضور سيادة الرّئيس محمود عبّاس.

ومن الجدير ذكره أن للكاتب محمد علي طه 12 مجموعة قصصيّة ورواية واحدة و6 كتب من المقالات الأدبيّة و4 مسرحيّات و20 كتابا من أدب الأطفال وقد صدر له في الشّهر الماضي مجموعة قصصيّة جديدة بعنوان "مدّرس الواقعيّة السحريّة" كما قدّم مسرح الجوّال مسرحيته الجديدة "شوفير أخو أخته" في الشهر الماضي.  

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.