3

:: البحث عن زوج مثالي ::

   
 

التاريخ : 25/02/2015

الكاتب : فاطمة المزروعي   عدد القراءات : 1046

 


 

 

إيجاد رجل بمواصفات مثالية في هذا الزمن، بالنسبة للمرأة، يبدو كحلم طويل المدى، فالمرأة قد تجد المال والسيارة والوظيفة والمنصب بأسهل من إيجاد هذا الرجل.

في الماضي كانت المرأة تحلم بزوج في مواصفات والدها أو جدها، قوي، شهم، كريم، حليم..

 ولاتزال بعض النساء تساورهن الأحلام نفسها وإن تنازلن عن بعض من تلك الشروط والمواصفات إن شعرن بأن أعمارهن تمضي دون زواج، ليرضين بالزواج ممن يعتبرنه أقل، وهن يتنازلن عن صفات كثيرة ومنها ما يعد صلب الرجولة، ويعترفن بأن الرجل الذي كنَّ يحلمن به هو مجرد خيال، أو هو مجرد وهم جسّدته أفلام الأبيض والأسود وروايات القرن الثامن عشر، أما رجال هذا الزمن "البعض" فقدوا الكثير من معاني الرجولة، وإلا كيف نفسر ظاهرة تكالب البعض من النسوة على شخصية سينمائية!؟ ألا يعد مثل هذا دليلاً على افتقار المرأة للصفات التي تحلم بها في زوجها أو في الزوج الذي تريده أن يشاركها حياتها؟

أما حول الرجل المثالي فإنه بحق هناك تعدد في نظر المرأة، فبعضهن من يرينه في الرجل الرومانسي الذي يزيد ثقة المرأة بنفسها عن طريق الثناء على جمالها ودلالها فتشعر معه بالحنان والحب، تشعر بقوته وحنانه، بإخلاصه، ويحاول أن يبتكر أي طريقه لإسعاد شريكة حياته. وبعض النساء تعشق الرجل الغيور وتجدها علامة من علامات الرجولة، وربما ترجعها للزمن القديم وأفلام الأبيض الأسود، فالمرأة يسعدها بأن يتشاجر الرجل عليها مع الشبان حينما يحاولون مغازلتها أو الوقوف في طريقها أو التحرش بها. فتجد بأن غيرة الرجل دليل على حبه.

كما أن الرجل الصريح، الحنون، الواضح، الصادق، يبقى خيارًا مهمّاً للمرأة لأنها تكره الرجل الكاذب، وتحب أن يشاركها الرجل بمشاعره، بل ويمدّ لها يد المساعدة في الحياة ومنها في الاعتناء بأطفالهما، وفي تدريسهم وحلّ واجباتهم، وفي المطبخ. كما يتذكر المناسبات الخاصة بها كيوم ميلادها، ويوم زواجهم أو خطوبتهم، كلها أمور تضرب على الأوتار الحساسة لدى المرأة العاشقة. إضافة إلى أمر مهم، فالمرأة تحب أن ترى زوجها يدعمها ويقف معها ويشجعها ويساندها في وقت نجاحها، كما أن سعة الاطلاع والخبرة شيئان مهمان للتكافؤ بين الزوجين.
ولا نخفي أمراً مهماً أن المرأة تحب الرجل المحترم الذي يحترم ويقدر زوجته ويلبي كل طلباتها أمام الآخرين، حتى وإن كانت طلباتها على غير ما يهوى، ويساعدها في كل شيء بداية من تربية الأطفال إلى الأمور الخاصة بالمنزل أيضاً، لأنها تعمل مثله وتسانده في الأمور المادية. وبعد هذا السرد من الصفات التي ترغب بنات حواء به في صفات الزوج المثالي، فهل يمكنهن أن يستغنين عن كل تلك الصفات السابقة إذا توفر عنصر المال؟! إنه سؤال جدير بالنقاش، لكنني في قرارة نفسي أحسب ان عنصر المال قد ينسف ويلغي جميع المواصفات التي سبق سردها.. محفظة عامرة ستكون مناسبة لاحتواء جميع الصفات والشروط.

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.