3

:: سيمون عيلوطي يساهم في يوم اللّغة العربيّة في طرعان ::

   
 

التاريخ : 22/06/2014

الكاتب : الموقد الثقافي   عدد القراءات : 1453

 


 

 

 الناصرة

 

التقى الشاعر سيمون عيلوطي، عضو إدارة إتّحاد الأدباء الفلسطينيين، أمس السبت، طلاَب وطالبات صفوف الخوامس في المدرسة الابتدائية (د) في طرعان، وذلك ضمن احتفاء المدرسة بيوم اللّغة العربيّة الذي أقامته تحت عنوان: "لغتي هويتي".

أثنى الشاعر عيلوطي في محاضرته على اهتمام إدارة المدرسة باللّغة العربيّة، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بها في هذا اليوم، إنّما جاء كما لاحظ، ليتوّج هذا الاهتمام الذي دار على مدى السنّة الدّراسيّة. معربًا أيضّا عن إعجابه بتفاعل الطلاّب مع برنامج هذا النّشاط، سواء في العروض المسرحيّة، أو إلقاء الشّعر، أو الحواريّات الأدبيّة التي من شأنها أن تعزّز مكانة اللّغة العربيّة لدى الطلاّب وتنمّي إحساسهم بكنوزها.

ثمّ تحدّث عن فنّ الشّعر، مبيّنًا من خلال المقاطع الشعريّة التي استشهد بها، الاتّجاهات والمدارس المختلفة التي واكبت تطوّره، وقد برز ذلك عند عدد من الشعراء الّذين كتبوا الشعر في مختلف المراحل، مشكّلين عبرها الوجدان الجّمعيّ وما نتج عن ذلك من تأثير في بلورة الهويّة الثقافيّة لأمّتنا العربيّة. 

كما ألقى باقة من أشعاره، لاقت استحسان الطلاّب.

في نهاية اللّقاء، توجّه رئيس المجلس المحلّي،عماد أمين دحلة، باسم إدارة المدرسة ومديرتها، روز شعبان صبّاح إلى المشاركين في هذا النّشاط، بالشّكر على مساهمتهم في ترسيخ اللغّة العربيّة عند طلاّبنا ومجتمعنا، ومقدّمًا لهم شهادات شكر وتقدير.

 

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.