3

:: مع الانتفاضة والحرية ::

   
 

التاريخ : 07/02/2011

الكاتب : د. أحمد الخميسي   عدد القراءات : 1575

 


 

 

أتابع وأشارك – كاتباً ومواطناً - في انتفاضة الشعب المصري وأعرب عن تأييدي لللإجراءات التالية:

1- تنحية الرئيس حسني مبارك ومحاسبته على تدهور مستوى معيشة الشعب المصري والتعليم والصحة وانتشار البطالة والفقر وعلى غياب الحرية ووضع  مصر تحت مظلة الهيمنة الأمريكية – الإسرائيلية السياسية والاقتصادية، ومحاسبته والمسؤولين معه عن إراقة دماء المتظاهرين الذين طالبوا بالتغيير والإصلاح والعنف الذي استخدم ضد المتظاهرين والصحفيين.

2- الغاء قانون الطوارىء الذي قيد كل أشكال الحرية.

3- الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين على الفور.  

4- دعوة القوى والتيارات الوطنية إلى تشكيل لجنة وطنية عليا يدخل القضاة طرفاً فيها لتعديل الدستور وخاصة مواده المتصلة بفترة رئاسة الجمهورية وشروط الترشح والإشراف القضائي على الانتخابات، مع النص على إطلاق الحريات الواسعة في مجال التنظيم والتعبير والتظاهر والنشر. 

5- وضع خطة اقتصادية جديدة تراعي توزيعاً عادلاً للدُّخول، والثروة القومية، ورفع الأجور، والأخذ بسياسة التنمية الصناعية والزراعية ووقف سياسة الخصخصة وبيع المصانع وفك ارتباط وتبعية الاقتصاد المصري للبنك وصندوق النقد الدوليين.

6- اجراء انتخابات نزيهة لمجلسي الشعب والشورى ورئاسة الجمهورية بإشراف قضائي. 

7 – فك الحصار الرسمي الإجرامي عن وجه الثقافة المصرية الحقيقية ومحاسبة المسؤولين في قطاعات الثقافة عن التدهور والجمود والركود ومصادرة كل إبداع حي. 

8 – إلغاء كل القوانين التي كرست وتكرس الرقابة على الأعمال الثقافية والإبداعية وإطلاق أوسع الحريات في مجال الإبداع.

9- فك الارتباط الحكومي بين اتحاد كتاب مصر ووزارة الثقافة.

 

التحية لانتفاضة الشعب المصري، ولشبابها، وأرواح شهدائها البررة، بأمل أن تغتني الانتفاضة يوماً بعد يوم بكل مطالب الشعب الاجتماعية والاقتصادية والوطنية لتعيد مصر إلى دورها المؤثر الذي طالما نهضت به.  

عاشت الحركة الشعبية المصرية وعاش كفاح الشعب المصري وعاش الكتاب والمثقفون الشرفاء جنباً إلى جنب مع أماني شعبهم، وعاشت الانتفاضة الحرة حلقة في نضال الشعب الذي لا يكل دفاعاً عن حقوقه ووطنه.

أحمد الخميسي  - كاتب مصري

Ahmad_alkhamisi@yahoo.com

 

 

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.