3

:: حكايات الله - أضخم عمل سينمائي فلسطيني بتوقيع المخرج يوسف قمر ::

   
 

التاريخ : 11/11/2010

الكاتب : "تفانين"- القدس-   عدد القراءات : 1714

 


 

قريبا وعلى عشرات شاشات التلفزيون في العالم:

حكايات الله.. أضخم عمل سينمائي فلسطيني بتوقيع المخرج يوسف قمر

*عشرات الممثلين الفلسطينيون يشاركون إلى جانب ممثلون من الدول العربية في (9) أفلام سينمائية*

تروي الأفلام قصص الأنبياء، حسب ما وردت في الكتب المقدسة وستبث كمسلسل مكون من (43) حلقة*

 

 

في بداية شهر كانون أول 2010 القادم، يبدأ بث أضخم عمل سينمائي فلسطيني على العديد من شاشات التلفزيون في العالم، باللغة العربية ومترجم إلى (25) لغة، ومنها لغات لم نسمع عنها، مثل "السوهيلي" الآسيوية، إلى جانب المغربية الدارجة وأيضا الفارسية.

ألمشروع هو عبارة عن (9)أفلام سينمائية، تتحدث عن سيرة حياة الأنبياء منذ آدم وحواء وحتى النبي إيليا، حسب ما وردت في الكتب المقدسة، وستبث في البداية على شكل حلقات تلفزيونية وعددها (43) حلقة، مدة كل حلقة نصف ساعة، ثم ستبث كأفلام منفردة.

سبعة سنوات طويلة قضاها المخرج الفلسطيني يوسف قمر (روبرت سافو- إسمه الفني)، في العمل على هذه الأفلام التسعة، وقد شاركه في البداية وقبل رحيله، والده المخرج المعروف فيكتور قمر في الإخراج، وقد تم تصوير هذا الإنتاج في منطقه الشرق الأوسط مثل المغرب فلسطين- داخل وخارج الخط الأخضر، وقد استخدم روبرت سافو في تصوير أفلامه  نفس الديكورات التي استخدمت لأفلام في هوليود مثل فيلم: Kingdom of heaven، Gladiator ، The ten commandments، Saint Peter (Omar El Sharef)، وغيرها.. ووصلت ميزانية الأفلام عدة ملايين من الدولارات. 

أمّا الأنبياء التي ترد قصصهم في الأفلام وحسب ما جاءت في العهد القديم فهم: "أدم وحواء"،  "نوح"،  "إبراهيم"، "يعقوب وأسحاق"، "يوسف"، "موسى"، "صموئيل"، "داود"،  "إيليا".

في حديث مع المخرج روبرت سافو، قال:أنا فخور بما تم إنتاجه، وكان لي الشرف أن أعمل مع عشرات الممثلين الفلسطينيين منهم (40) ممثل من نجوم المسرح والسينما، المحلية والعالمية، إلى جانب ممثلين من الدول العربية وخاصة المغرب.

ويضيف سافو: بهذا الإنتاج أردت انتهاج طريقة جديدة لخلق التفاهم في منطقتنا وآمل  بالوصول إلى أكثر عدد من الشعوب حول العالم حتى يتسنى لهم الحصول على فهم أفضل لقصص الكتاب المقدس.. وعندي أمل كبير في تحقيق مشروعي القادم، وهو تصوير حياة يسوع المسيح الناصري، وهو مشروع ضخم يجمع الفن والروحانية في الأراضي المقدسة في بلادنا. ويقوم السيناريست "فيليب  دور"  حاليا، بوضع اللمسات الأخيرة من النص.

يُشار إلى أن حياة يوسف قمر، مثل والده المصور والمخرج المعروف الراحل فيكتور قمر، حياة مليئة بصناعة الأفلام منذ ثمانينات القرن الماضي حيث كان يعمل كمصور ومنتج  ومخرج للتلفزيون المحلي والدولي على حد سواء. وفي عام 2003  حصل على فرصة طمح بها دائما واستخدم موهبته لخلق عالم أفضل.

بقي أن نذكر بأن الذي كتب سيناريو الأفلام هو "فيليب  دور"، والمنتج المنفذ هو "جون دور"- سلسلة "فيديو" "جوتنبرج 2"، إعداد وإخراج فيكتور قمر ويوسف قمر، موسيقى ريتشارد سافو، والشركة المنفذة للمشروع هي "R&H" بإدارة هينيا وروبيرت سافو.

 

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.