3

:: افتتاح مركز العائلة في جمعية بناة فلسطين ::

   
 

التاريخ : 14/01/2010

الكاتب : عبدالله كباريتي   عدد القراءات : 1992

 


  

افتتاح مركز العائلة في جمعية بناة فلسطين

عبدالله كباريتي

 

افتتحت جمعية بناة فلسطين للتنمية المجتمعية الأسبوع الماضي مشروع مركز العائلة المنفذ من قبل مؤسسة إنقاذ الطفل السويدية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" وبدعم مالي من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والوكالة الكندية للتنمية الدولية بحضور حشد من أهالي مدينة جباليا وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية في المنطقة الشمالية والمثقفين.

ورحبت منسقة المشروع تغريد بليحة بالحضور مؤكدة أن مشروع مركز العائلة تجربة رائدة من نوعها تقوم باستهداف شريحة واسعة من الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية وأولياء الأمور في مدينة جباليا بغرض المساهمة في تأمين بيئة آمنة ومحمية للأطفال وخاصة المعرضين منهم للخطر أو المتأثرين بالعنف وسوء المعاملة والإهمال والاستغلال.

وأوضحت أن مجموعة البرامج والنشاطات والفعاليات في مركز العائلة يتم تنفيذها من خلال مجموعة من المنظمات المحلية الشريكة في تنفيذ المشروع وتتنوع هذه البرامج والأنشطة ما بين جلسات تنشيط وتوعية للأطفال ومهرجانات ترفيهية وجلسات تثقيفية للأهالي حول القضايا المتعلقة بالطفولة المبكرة ونمط الحياة الصحي بهدف تحسين الوعي والمعرفة ومهارات الرعاية الصحية الأساسية بجانب موضوعات حول مخاطر الألغام والأجسام الغير المتفجرة.

وأشارت إلى أن مركز العائلة يتضمن خدمة الإرشاد الفردي لكافة أفراد الأسرة وآليات التنسيق مع المؤسسات والهيئات المتخصصة في محيط مركز العائلة بهدف مساعدة الأطفال والأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى خدمات الدعم النفسي والقانوني والاجتماعي والتعليمي والصحي.

وقد عبر مصطفى رجب علي رئيس مجلس إدارة جمعية بناة فلسطين للتنمية المجتمعية أمام الحشد الكبير عن سعادته لتنفيذ هذا المشروع في مدينة جباليا التي تعرضت لشتى أشكال العنف خلال العدوان الأخير على قطاع غزة وما تبعه من أضرار نفسية وسلوكية واجتماعية على الفئة التي يستهدفها مركز العائلة مؤكداً أن الجمعية ستقدم الخدمات الإرشادية والتثقيفية والترفيهية في ظل التحديات التي تحيط بأطفال قطاع غزة وأهاليهم والتي تتحكم في مسيرة نموهم عبر مركز العائلة.
وتوجه بالشكر والتقدير للمؤسسات المنفذة والراعية وأيضاً الشريكة في تنفيذ فعاليات وأنشطة مركز العائلة مثمناً دورهم الريادي في خدمة المجتمع الفلسطيني بكل شرائحه.

ومن الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح تخلله عدد من الفقرات التي اشتملت على عرض دبكة شعبية لطلائع الجمعية وأخر لفرقة نجوم جباليا وعرض للمهرجين إضافة إلى عرض الساحر ووصلة استعراضية لزهرات مدينة جباليا.

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.