3

:: هنري زغيب في مدريد ::

   
 

التاريخ : 29/06/2009

الكاتب : جماليا – بيروت   عدد القراءات : 914

 


 

هنري زغيب في مدريد

جماليا – بيروت

 

 

يفتتح الشاعر هنري زغيب سلسلة أمسيات "الأسبوع الثقافي اللبناني" في مدريد، بأمسية من كتابه "حميميات" الصادر عن منشورات جامعة سيراكيوز في نيويورك بأربع لغات: العربية، الإنكليزية، الفرنسية، الألمانية. وسيقرأ في مدريد نصه العربي وتقرأ معه الترجمة الإسبانية الجديدة الشاعرة كارمن آريباس مساء الأربعاء الأول من تموز 2009 الساعة 8:30 في أوديتوريوم "البيت العربي"، يليها عشاء لبناني في حديقة "البيت" مُخصّص للتعرُّف الى المأكولات اللبنانية.

ويتضمّن الأسبوع الثقافي كذلك لقاءً مع الكاتب الياس خوري (الخميس)، وعرضَ الفيلم اللبناني الفرنسي "الرجل الأخير" لغسان سلهب (الجمعة)، وأمسيةً موسيقية لبنانية مع فرقة "نَهوند" (السبت)، وأمسيةً من الجاز الحديث مع ربيـع أبو خليل (الأحد).

هذا الحدث، للمرة الأُولى في تاريخ العلاقات الثقافيّة والفنيّة الثنائيّة بين لبنان وأسبانيا منذ إنشاء السفارة اللبنانية في مدريد سنة 1946، يتمّ بالتنسيق مع سفير لبنان في إسبانيا شكري عبود، وتنظيم "البيت العربي" في مدريد، وهو مؤسسة أبحاث تابعة لوزارة الخارجية والتعاون.

ويصادف هذا الأُسبوعَ كذلك "أُسبوعُ المأكولات اللبنانية" الذي ينظّمه فندق إنتركونتيننتال في مدريد بإشراف مسؤول لبناني يذهب خصيصاً لهذا الحدث من فندق "فاندوم" في بيروت للإشراف على تحضير المأكولات اللبنانية.

 

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.