3

:: برنامج لتعليم اللغة العربية للبعثات الدبلوماسية الأجنبية تقيمه أكاديمية البابطين للشعر العربي ::

   
 

التاريخ : 30/09/2017

الكاتب : عدنان فرزات   عدد القراءات : 43

 


 

أعلنت أكاديمية البابطين للشعر العربي التابعة لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن برنامج مجاني جديد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها خاص بالبعثات الدبلوماسية الأجنبية المقيمة في دولة الكويت، ويأتي هذا البرنامج ضمن أنشطة الأكاديمية في الموسم الثقافي الجديد.

وسيبدأ البرنامج أعماله في الخامس من أكتوبر المقبل ويستمر لغاية الثالث عشر من يناير في العام المقبل بمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي. حيث حظي بإقبال كبير من السادة السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية وعوائلهم.

 

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين أن هذا البرنامج ينسجم مع أهداف المؤسسة في نشر اللغة العربية وتعزيز وجودها للتعريف من خلالها بالثقافة العربية في التاريخ والحاضر والمستقبل، بحيث يتمكن الفرد المتعلم لهذه اللغة من الاطلاع بنفسه على ثقافتنا لتحقيق التوازن الحضاري مع الأمم التي تنتشر لغاتها اليوم بقوة في أوساط الشعوب.

وأضاف البابطين بأن المؤسسة سعت منذ تأسيسها عام 1989 إلى إقامة دورات للغة العربية لغير الناطقين بها، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تقيم المؤسسة فيها دورات للبعثات الدبلوماسية. وأشاد البابطين بالتجاوب الذي حظيت به هذه الخطوة من قبل الدبلوماسيين الذين أعجبوا بالفكرة وتجاوبوا معها، وتجاوز عدد المسجلين في الدورة مائة مسجل من ثلاثين بعثة دبلوماسية لدى دولة الكويت

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.