3

:: مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربية ::

   
 

التاريخ : 19/12/2016

الكاتب : عدنان فرزات   عدد القراءات : 2104

 


 

شاركت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، والتي عقدتها المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة "الإلكسو". وقد ترأس الدورة وزير الثقافة التونسي بعد رئاسة وزير الثقافة السعودي. وحضر  المؤتمر وزراء الثقافة العرب أو ممثلون عنهم  وشخصيات ثقافية بارزة من مختلف أرجاء الوطن العربي ومنظمات عربية ودولية مثل جامعة الدول العربية والإيسيسكو والمعهد الدولي للسلام.

ومثّل مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الحضور أ. د. التهامي العبدولي نيابة عن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، حيث أكد في الورشة الخاصة بالإعلام الثقافي ودوره في التنمية المجتمعية  أهمية الإعلام الثقافي في توعية العقول وتأسيس منهج فكري للأفراد والمؤسسات لافتا نظر الحكومات إلى ضرورة دعم الإعلام الثقافي وتكريسه ليصبح دوره سيادياً في عملية التنمية، مشيراً إلى أن الاهتمام العربي بالثقافة مازال غير مقنع في عصر انفتاح العالم على الثقافات عبر وسائل الاتصال الحديثة.

 

واعتبر أ. د. التهامي العبدولي أن طموح المثقف العربي اليوم أن يجد ثقافته ونتاجه الثقافي متبوئاً مكانة تليق به في خضم هذا الزخم من الثقافات المتدفقة عبر شبكة الإنترنت وغيرها من وسائل التواصل السمعية والبصرية والمقروءة. وأورد مثالاً على الإعلام الثقافي ما تقدمه قناة البابطين الثقافية التي أسسها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، وهي قناة ثقافية غير ربحية تؤدي دوراً توعوياً في المجتمع من خلال عرضها لبرامج عن اللغة العربية وحوار الثقافات وتفسح المجال أمام المواهب والإبداعات بمختلف أنواعها للوصول إلى أوسع شريحة من الناس.

 

 

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.