3

:: عبدالعزيز سعود البابطين يغرس شجرة سلام ومحبة في جامعة أكسفورد ::

   
 

التاريخ : 01/06/2016

الكاتب : خاصّ جماليا   عدد القراءات : 656

 


يغرس الخميس شجرة السلام في جامعة أكسفورد

عبدالعزيز سعود البابطين: نسعى ثقافياً لإيقاف النزيف العالمي

 

يقوم رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين غداً الخميس (2/6/2016) بغرس شجرة سلام باسم الشعب الكويتي في جامعة أكسفورد.

 

وقال البابطين إن هذه المبادرة تأتي تكريساً لخطوات سابقة قامت بها المؤسسة من أجل حمل رسالة السلام العربية إلى العالم، وآخرها كانت الدورة الخامسة عشرة للمؤسسة التي أقامتها في جامعة أكسفورد بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط في الجامعة تحت عنوان "عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة" وحضرها مئات الشخصيات السياسية والفكرية والإعلامية حول العالم.

وتابع البابطين: إنني إذ أغرس شجرة باسم الشعب الكويتي في الغرب فهذا يعد استكمالاً لمسيرة أهل الكويت السلمية ودعمهم للسلام العالمي بما عرف عنهم من شعب يمد يد المصافحة بالمحبة إلى كل شعوب العالم الراغبة ببناء جسور تعاون مشترك للوصول بالعالم إلى برّ الأمان، وذلك عن طريق الثقافة والفكر لنبذ الحروب والصراعات، ووقف هذا النزيف العالمي الذي يأتي على حساب الشعوب وأمنها واستقرارها.

وأوضح البابطين أن الشجرة التي سوف يقوم بغرسها في محيط مركز الشرق الأوسط بجامعة أكسفورد هي شجرة "كستنة الحصان الحمراء"، وعمرها يفوق القرن من الزمن، وتحمل بين أغصانها الخضراء زهوراً بيضاء، وهي حاصلة على شهادة استحقاق من بريطانيا.

واختتم البابطين تصريحه بالقول نسعى دائماً لترك أثر في الأماكن التي نقيم فيها دوراتنا في حوار الحضارات تحفيزاً منا لمبادرات ربما يقوم بها غيرنا من الطرفين العربي والغربي كي يعمّ السلام في العالم أجمع.

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.