3

:: القراءة طاقة إيجابية ::

   
 

التاريخ : 01/06/2016

الكاتب : فاطمة المزروعي   عدد القراءات : 970

 


 

 

 

سعدت مساء الجمعة بأن أحل ضيفة على معرض «القراءة طاقة إيجابية»، والذي يقام في حديقة زعبيل في دبي، ويضم عدة أركان معرفية، حيث يوجد معرض مصغَّر للكتاب يقدّم مبيعات الكتب بأسعار مخفضة، فضلاً عن هذا يوجد منتدى وهو قاعة مخصصة للورش التدريبية للكتابة والتأليف، كما توجد أركان للأطفال حيث تقام لهم فعاليات مهمّة، وركن عن أحدث التقنيات في عامل الكتابة والتأليف.

المعرض مبادرة جميلة من هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، وتشارك معها في هذه المبادرة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. لفت انتباهي في هذه المناسبة الجميلة أن هناك طاقاتٍ شابّة متحفّزة ومتوثّبة ومتطلّعة للتقدم نحو الكتابة والتأليف، وهي أيضاً شغوفة بالقراءة والاطلاع. إحدى الحاضرات كان شغَفُها بتعلم الكتابة والتأليف واضحاً، وهي تزور المعرض لتحقيق هذا الهدف، والمعرض سيساعدها في هذا التوجّه من خلال الورش المتخصصة التي يقيمها.

أما الجانب الآخر فهم ضيوف المعرض من زوار الحديقة، حيث شاهدت الأطفال برفقة أمهاتهم يرسمون ويلوّنون في جو مفعم بالسعادة.. إذ إن المعرض كان يحتوي طاقة إيجابية جميلة، بألوان المقاعد والكراسات والطاولات وتوزيع أقسام المعرض وفق شكل هندسي جميل، فكان بحق بيئة غنية بالمعرفة والعلوم، بل هي بيئة مناسبة حتى للقراءة. وهذه ملاحظة أخرى، فالقسم المخصص كمعرض لبيع الكتب، ليس بالضرورة أن تشتري إذ يمكنك أخذ الكتاب والجلوس في أماكن مخصصة وقراءته ومن ثم إعادته.

الكتب تستقبلك منذ دخولك المعرض، لتشعر بأنك تدخل عالم الكتب..

سعدت بزيارة هذا المعرض والحديث عن التنوّع الأدبي عند المؤلِّف، ولكن بحق سعادتي الكبرى هي في مثل هذا العمل المشترك الجميل الناجح بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة محمد بن راشد.

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.