3

:: المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تختار عبدالعزيز سعود البابطين سفيراً للنوايا الحسنة ::

   
 

التاريخ : 31/01/2016

الكاتب : خاص - جماليا   عدد القراءات : 1801

 


في أول تدشين لبرنامجها:

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تختار عبدالعزيز سعود البابطين سفيراً للنوايا الحسنة

 

 

 

د. عبدالله حمد محارب للبابطين:

وقع الاختيار عليكم لما تبذلونه من جهود توعوية

اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين سفيراً للنوايا الحسنة في مجال الثقافة، وذلك في أول تدشين لبرنامجها: "سفراء النوايا الحسنة". وقالت المنظمة أن ذلك يأتي "تقديراً للجهود الثقافية التوعوية التي يبذلها البابطين.

جاء ذلك في كتاب وجّهه المدير العام للمنظمة الدكتور عبدالله حمد محارب إلى البابطين قال من خلاله بأن الاختيار جاء: "تقديراً لما تبذلونه من جهود توعوية متواصلة من أجل الارتقاء بمجال الثقافة في الوطن العربي".

 

وذكر الدكتور عبدالله حمد محارب أن مراسم الاختيار سوف تتم ضمن حفل تدشين برنامج سفراء "الألكسو" للنوايا الحسنة في تونس خلال الأول من مارس المقبل، بالتزامن مع حفل افتتاح المقر الجديد للمنظمة.

وأشار د. محارب إلى أن فخامة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي سيتولى افتتاح المقر الجديد بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والمدير العام لمنظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا، وعدد من أعلام السياسة والثقافة والإعلام في الوطن العربي.

 

من جانبه أعرب رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين عن اعتزازه بهذا الاختيار، وتقدم بالشكر إلى الأمين العام للمنظمة الدكتور عبدالله حمد محارب، مشيراً إلى أنه يثمن هذه البادرة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وهو يعكس عمق وعيها تجاه المنشغلين بالحقل الثقافي.

واعتبر البابطين أن هذا الاختيار هو مسؤولية جسيمة سوف يحملها تجاه الأمة العربية، قائلاً: "إن هذه المهمة تستوجب منا أن نعطيها ما تستحقه من اهتمام للنهوض بالوعي العربي أكثر من أجل تحقيق الأهداف الثقافية التي نسعى إليها لبناء مجتمعنا وفق أسس حضارية تمكننا من التعامل وجهاً لوجه مع مستجدات العالم".

وأضاف البابطين:

"إن هذا الاختيار وإن كان يمثلني شخصياً إلا أنه يعتبر شاملاً لكل المثقفين العرب الذين يحملون رسالة النهضة الثقافية بحرص ومسؤولية".  

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.