3

:: الله يسامحك يا غوغل ::

   
 

التاريخ : 04/07/2015

الكاتب : فاطمة المزروعي   عدد القراءات : 859

 


 

 

 

       موقع البحث العالمي الشهير غوغل أعتبره واحداً من أهم الابتكارات الإنسانية الثرية. تخيلوا شبكة الإنترنت دون هذا العملاق، لكنه رغم تقنيته العالية يتوقف كثيراً كالأبله أمام بديهيات ويحرفها، أو أنه لا يعطي أموراً عظيمة حقها من الاهتمام، فيزج أمام ناظريك بكثير من النتائج البعيدة كلياً عن مطلبك، هذا واقع وقد نكون جميعاً شعرنا به بطريقة أو أخرى، رغم تقديري لكل التحسينات والتطوير المستمر في عملية البحث وتصيده للكلمات المفتاحية، إلا أنه لا زال يظهر لك نتائج بعيدة تماماً عما تريده.

سبب هذه الكلمات قيامي ببحث عن مادة سبق أن قرأتها قبل فترة من الزمن تضمّنت كلمات مثل «الجبن ساعة» وللتوضيح لكم أقصد الجبناء، حتى لا تذهبوا بعيداً مثل غوغل.

وعندما بحثت عنها، ظهرت أصناف متنوعة من الجبن وكيفية إعداد مائدة فيها الجبن هو الطبق الرئيس، وهناك نتائج عن فوائد الجبن وسرد تاريخي لتطوره وأنواعه، وكيفية عمل فطائر بالجبن.

ليس هذا وحسب بل تصدرت نتائج البحث إعلانات مدفوعة لعدة شركات متخصصة في إنتاج الجبن، لكن الأجمل هو دخولي على بعض المنتديات حيث قرأت لعدة عضوات فيها تتحدثن عن الجبن، وكل واحدة تتحدث عن ابتكار وجبة يدخل فيها الجبن كواحد من العناصر الغذائية، المهم، بسبب بحثي عن الجبن والجبناء، دخلت لقائمة طويلة من المأكولات والصور للكثير من الأطباق اللذيذة.. وقد كانت هذه العملية في نهار رمضان، فلا أقول إلا سامحك الله يا غوغل.

 

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.