3

:: رسالة أمل من الإمارات إلى البشرية ::

   
 

التاريخ : 16/05/2015

الكاتب : فاطمة المزروعي   عدد القراءات : 330

 


 

 

 

في الكلمة التي ألقاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال حفل الكشف عن الأهداف العلمية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، والتفاصيل الزمنية للمشروع والخصائص التقنية للمسبار الذي سترسله دولتنا الحبيبة لكوكب المريخ في منتصف عام 2020، ركز سموه على قيمة من القيم العديدة لهذا المشروع، فقال: «مشروع الإمارات للمريخ هو رسالة أمل للشباب العربي، ولا مستقبل ولا إنجاز ولا حياة بدون الأمل».

إذن القيمة هنا هي الأمل، فما هي أهمية هذه المفردة «الأمل»؟.. يقول المخترع توماس أديسون: «الآمال العظيمة تصنع الأشخاص العظماء». وهنا الشاهد الحقيقي والنقطة التي نريد الانطلاق منها، وهي أثر الأمل على الأفراد وعلى المجتمعات، هذا الأثر البالغ والكبير الذي أدركه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، رعاه الله، فوظفه لعلاج هذا التراجع الذي يعاني منه البعض في أرجاء الوطن العربي.

ونظراً لأن معظم عالمنا العربي يغلب عليه الشباب، فإن زرع قيمة الأمل في قلوبهم هو خير محفّز لهم للانطلاق نحو العلم والتميز والتفوق، فما دام الأمل موجوداً فإن التحفيز سيستمر، عندما تذهب الإمارات للفضاء فإن الرسالة لعالمنا تقول لا حدود للإنجاز والابتكار، ونحن لسنا أقل من أحد، حافظ على الأمل الجميل بالغد المشرق، وليبق الأمل بالقرب منا.. «مسبار الأمل» سيتجه إلى الفضاء وأيضاً إلى القلوب..

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.