3

:: مساحة افتراضية ومكـان - كتاب جديد لجودت عيد ::

   
 

التاريخ : 09/03/2015

الكاتب : خاص - جماليا   عدد القراءات : 934

 


 

 

صدر عن بستان للثقافة والمجتمع كتاب جديد للكاتب والشاعر جودت عيد. صورة الغلاف للفنان كميل ضو والرسوم الداخلية في الكتاب للفنانة أميرة ديك. يشكِّل الكِتاب حواريَّةٌ بين عالمٍ حقيقيٍّ وعالمٍ افتراضيٍّ، تَعرض جوانبَ عديدة من علاقة الانسان مع المَكان ودورها في بلورة التفكير والثَّقافة. يتألَّف الكتاب من فَصلين: الأول "مِساحة افتراضيَّة" ويضمُّ ثلاثة أقسام: نشيد الدُّخول، أحلام تائهة، وحِواريَّة أيلول. أما الثاني: "مكان" فيضمُّ قِسمين: ضَوعُ المَكان وزَمكانيَّة الرَّحيل والحُضور.

يوظّف الكاتب تجربة أدبية اجتماعية من خلال حواريَّة نثرية شِّعريَّة ليصل القارئ من خلالها إلى مِساحة حرَّة من التَّحليق الذَّاتي في فلسفة حياتيَّة تُحاكي شخصَه وعالمَه الحقيقيّ والافتراضيّ ليعرّف حضوره وغيابه وتفاعله الاجتماعي الانساني.

في تظهير للكتاب يقول الاعلامي والكاتب نادر ابو تامر: "يطرح الكاتب موضوعاته الجريئة بأسلوب زاخر بملامح لا تشبه إلّاه، تتراقص لديه شفافية المعاني على مرجيحة الورد... فاللغة تخلع في صالونه باروكتها، تبدّل هندامها وتعود إلى شَعرها الطبيعي وشِعرها الطبيعي وتأتينا بقواوير الحكمة فنجد جودت يعبث بالكلمات ويطرّز منها كنزة جديدة تخفي خاصرة الوجع... فمفرداته دالية تتأرجح منها عناقيد زنبركيّة غزيرة بالتداعيات والغُيُومُ عنده حبلى بالطُّوفَان...".

صدر الكتاب بدعم دائرة الثقافة في مفعال هبايس عن فئة الشعر لعام 2014، ويتم توزيعه في المكتبات والمؤسسات الثقافية.

         

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.