3

:: على الضَّفَّةِ الأخرى - كتاب جديد للكاتب الكبير محمد علي طه ::

   
 

التاريخ : 18/11/2014

الكاتب : الموقد الثّقاقي   عدد القراءات : 1212

 


 

 

 

يلتقي القرّاء صباح كلّ يوم أحد في زاوية "صباح الخير" في صحيفة "الإتحاد" – حيفا وفي صباح كلّ يوم اثنين في زاوية "تغريدة الصّباح" في صحيفة "الحياة الجديدة" – رام الله مع الكاتب محمد علي طه في مقالات جميلة رشيقة ممتعة تتناول قضايا اجتماعية وسياسيّة وثقافيّة ويوميّة وقد اختار الكاتب 88 نصّاً منها في كتاب عنوانه "على الضّفّة الأخرى" يقع في 248 صفحة من القطع المتوسّط وصادر عن "دار الهدى للطّباعة والنّشر كريم" – كفر قرع وأهداه "إلى القرّاء الذين رافقوا هذه المقالات في لحظات ميلادها".

 

كتب الكاتب الرّوائيّ الكبير يحيى يخلف عن هذه المقالات:  "كلمات الكاتب الكبير محمد علي طه نابضة بالحيويّة والرّشاقة والحرفيّة، تقدّم لنا المتعة والمعرفة بأسلوبه الفريد الذي يجمع ما بين رصانة المضمون، وجماليّات اللغة، ولمسة المبدع وخفّة الرّوح، مرّة أخرى هنا يترك الكاتب بصماته على وعينا في هذه التّغاريد الرّائعة التي تدعو إلى الإعجاب وتغري بالتّأمل".

وكتب الكاتب الرّوائيّ الكبير محمود شقير: "يكتب محمد علي طه نصوصه الأدبيّة بلغة جميلة، وبأسلوب السّهل الممتنع القادر على تحقيق متعة القراءة عبر السّخرية الظّريفة والفكاهة البارعة، مدلّلاً بذلك على خبرة عميقة في الكتابة وعلى تجربة غنيّة في الحياة".

وأمّا النّاقد الكبير د. نبيه القاسم فكتب: "ميزة محمد علي طه في قدرته على تقديم الفكرة بكلمات قليلة، غنيّة بإيحاءاتها، جميلة بإيقاعها، تخدعنا، ممّا يدفعنا للبسمة أو الضّحكة ولكنّها تتركنا ودموعنا تملأ عيوننا، تأخذنا إلى عالم يمتزج فيه الزّمان بالمكان لينبض بالحركة، ويضجّ بأناس يعشقون الحياة ويصرّون على صنع المستقبل الذي يريدون".  

يمكن الحصول على الكتاب من:

1- دار الهدى للطباعة والنّشر، كريم 04-6354114

2- من الكاتب   0505650352

 

النّاصرة

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.