3

:: أول مهرجان سينمائي في تاريخ مدينة صور اللبنانية ::

   
 

التاريخ : 17/10/2014

الكاتب : خاص - جماليا   عدد القراءات : 1152

 


 

 

 

أعلن الممثل والمخرج قاسم اسطنبولي عن تنظيم مهرجان صور السينمائي " أيام الحمرا السينمائية " ليسجّل بذلك أول مهرجان سينمائي في تاريخ المدينة.

 

أيام الحمرا السينمائية للأفلام القصيرة فى الفترة المتدة من 8 إلى 11 نوفمبر القادم والذي يأتي بعد إعادة إسطنبولي إفتتاح سينما الحمرا، وإنطلاق أول مهرجان مسرحي في تاريخ المدينة والجنوب بمشاركة 12 دولة عربية وأوروبية، ليترجم بذلك عودة الحركة الثقافية والفنية الى الجنوب.

 

ويتوقع اسطنبولي أن يشارك بالمهرجان 25 دولة بأفلام من مختلف دول العالم ويتعاون مسرح إسطنبولي مع محترف تيرو للفنون في تنظيم المهرجان فى دورته الأولى، والتي يأمل منظّموه أن يقام في شهر نوفمبر من كل عام، وعلى أمل أن يجد المهرجان الدعم من بلدية صور وفعاليات المدينة ووزارة الثقافة اللبنانية إذ أن إسطنبولي حتى الآن يعمل للمهرجان من دون أي دعم.

يهدف المهرجان إلى تعزيز الثقافة السينمائية، والتحفيز على الإبداع، والعمل على إفساح المجال للشباب للقاء وتبادل الخبرات بالإضافة إلى الاحتفاء بالسينما اللبنانية والعربية والعالمية.

واشترطت إدارة المهرجان على الأفلام المقدمة للمشاركة ألا يتجاوز عمر إنتاجها الثلاث سنوات وألا تتجاوز مدته الزمنية الـ 30 دقيقة كحد أقصى كما لا يُسمح بسحب الفيلم من المسابقة بعد قبوله.

وحدّد المنظّمون يوم 25 أكتوبر الجاري لإغلاق باب التقديم للأعمال ليتم الإعلان عن القائمة النهائية للأفلام المختارة في أخر الشهر.

تتكون لجنة التحكيم من 3 أعضاء تتوزع على مهن سينمائية مختلفة وتمنح جوائز في مجالات العمل المتكامل والإخراج والسيناريو والتصوير وأفضل دور رجالي وأفضل دور نسائي كما تشهد فاعليات المهرجان تكريم ثلاث شخصيات من عالم الفن والسينما.

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.