3

:: مجمع اللّغة العربيّة يُصدر مفكّرة "تسميات فلسطينيّة" للعام 2014-2015 ::

   
 

التاريخ : 02/09/2014

الكاتب : سيمون عيلوطي   عدد القراءات : 1969

 


 

 

صدرت حديثًا عن مجمع اللّغة العربيّة في الناصرة المفكّرة السنويّة بعنوان: "يوميّات 2014-2015". خصّصها المجمع للتّعريف بالأسماء الفلسطينيّة لمواقع مختلفة في البلاد.

جاءت المفكّرة بحلّة جميلة وغلاف قشيب، قام بتصميمها وائل واكيم، ضمّت بين دفّتيها تعريفًا بالأعياد والمناسبات، معلومات شاملة عن مجمع اللّغة العربيّة- الناصرة ولمحة عامة عن بعض المجامع العربيّة اللّغويّة في العالم العربي. كما ذّيّلَت صفحات المفكّرة بتعريف الأسماء الفلسطينيّة للعديد من المواقع والمعالم المختلفة في البلاد، لتضيف بذلك موضوعًا هامًّا ومفيدًا إلى المفكّرات السّابقة التي أصدرها المجمع والتي خصّصت لمواضيع عديدة كالمصطلحات المعاصرة والتّعريف بأديبات عربيّات والأعلام الفلسطينيَة وغيرها.  

 

يذكر أن مجمع اللّغة العربيّة كان قد عقد قبل عدّة أشهر في مقرّه في الناصرة، جلسة تمحورت حول إعداد "المفكّرة السنويّة" التي تُخصّص في كل سنة لموضوع يُقرّه المجمع. وقد ضمّت هذه الجلسة أعضاء اللّجنة المصغرّة لمفكّرة 2014-2015 وهم: بروفسور محمود غنايم، رئيس المجمع، بروفسور مصطفى كبها، رئيس لجنة التّسميات، دكتور حسين حمزة، رئيس لجنة الأبحاث والنّشر ودكتور عبد الرّحمن مرعي الّذين اتّفقوا على قائمة أسماء المواقع وإصدار هذه المفكّرة قبيل تاريخ افتتاح السّنة الدّراسيّة في 1.9.2014.

المركّز الإعلامي للمجمع

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.