3

:: طوفان اللوتس.. حين تنتصر الأسطورة ::

   
 

التاريخ : 25/05/2014

الكاتب : – خاص - جماليا   عدد القراءات : 1159

 


 

طوفان اللوتس هي الرواية السادسة للروائية المصرية وفاء شهاب الدين.. صدرت عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع  وتقع في 320 صفحة من القطع الجائر، تدور الفكرة حول أسطورة فرعونية تدّعي ان الروح البشرية  بعد الموت تدور في الكون متّخذة صورا عدّة وبعد مرور ثلاثة آلاف عام  يتّخذ الجسد البشري نفس الملامح ونفس الصفات والطبائع مرة ثانية..

تدور الرواية بين عالمين مختلفين عالم الواقع وعالم آخر تحت الأرض حيث يعود الفرعون مرة ثانية ليستعيد زوجته  مرة أخرى  فيصطدم بواقع آخر غير الذي يعرفه، فالملكة "نبت حت" زوجته  قد تحوّلت بعد الثلاثة آلاف عام إلى سندس الفتاة العصرية والتي ترتبط بقصة حب عاصفة مع جارها المهندس يسن، وما بين إصرار الملك على استعادة حبيبته وزوجته وبين مقاومة سندس ودفاعها عن حياتها وعمّن تحب تحدث الكثير من المفارقات والصراعات، إلى أن تنتهي الرواية بسلسلة من المفاجآت والتي تدفع القارئ لإعادة قراءة الرواية من جديد..

صيغت الرواية بأسلوب شعري حالم يتناسب مع أسطورية الرواية، وضعت بها عدداً من النصوص الفرعونية والتي تتناسب بصورة منسجمة مع التسلسل المنطقي  للأحداث، ورسمت الشخصيات ببراعة حتى أن القاري يشعر أنه يقرأ نصاً مصوراً يعيش كل تفاصيله في مشاركة وجدانية نجحت الكاتبة في خلقها  حتى النهاية..

 

 

 

 

 
   
 

التعليقات : 0

 

   
 

.