جماليـــا : ثقافة , آداب , فنون

From site: http://www.jamaliya.com

دبلوم في الإبداع الشعري من أكاديمية البابطين للشعر العربي


عدنان فرزات
24/09/2017

 

 

تقيم دورة تمنح بموجبها دبلوماً في الإبداع الشعري..

اتفاقية تعاون بين أكاديمية البابطين للشعر العربي

والأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا.

 

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن عقد اتفاق تعاون بينها، ممثلة بأكاديمية البابطين للشعر العربي، والأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا بإيطاليا.

 

وافتتحت أكاديمية البابطين للشعر العربي عقب هذا الاتفاق، دورة مجانية يحصل المنتسب خلالها على دبلوم الإبداع الشعري بعد تجاوزه مستويين دراسيين، وتأتي الدورة تحت عنوان "قواعد الشعر وعلوم اللغة والأدب" وتتضمن: العروض والنحو والصرف والبلاغة وتحليل النص وفن الإلقاء". ويبدأ المستوى الأول  في مطلع شهر أكتوبر المقبل، ويستمر لغاية الرابع عشر من يناير العام المقبل،  ثم يبدأ المستوى الثاني في مطلع فبراير. وسوف تقام الدورة في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي ويحاضر فيها نخبة من المتخصصين.

وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن التعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، يوسع آفاق تطلعات المؤسسة حيث تعتبر هذه الأكاديمية عريقة وهي تقيم مهرجاناً سنوياً يضم شعراء من مختلف أنحاء العالم.

وأشار البابطين إلى أن المؤسسة أنشأت أكاديمية البابطين للشعر العربي في العام الفائت، وحققت نجاحاً باستقطاب محبي الشعر وهواته، وهذا أحد الأهداف التي أنشئت عليها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

 

 




Link: http://www.jamaliya.com/ShowPage.php?id=14237